محددات صورة متاجر التجزئة الغذائية لدى المستهلكين
العدد 11 - جوان 2015
الدكتور: فؤاد بوفطيمة
كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
جامعة الحاج لخضر- باتنة
الدكتور: فؤاد بوفطيمة
كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
جامعة الحاج لخضر- باتنة
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد العناصر التي يستخدمها المستهلك لتكوين صورة عن متاجر التجزئة الغذائية وتحديد هيكل هذه العناصر.
ومن خلال التحليل العاملي توصلت الدراسة إلى تصنيف هذه العناصر إلى أربعة عوامل هي: العامل الأول: ويتضمن متغيرين (تنوع التشكيلة، وإمكانية تجميع المشتريات). العامل الثاني: ويتضمن متغيرين (سرعة المشتريات، ونظافة المتجر). العامل الثالث: ويتضمن متغيرين ( جوارية المتجر، وإمكانية الوصول بسهولة إليه). العامل الرابع: ويتضمن متغيرين ( لطف البائعين، ونزاهة البائعين).
This study aims to identify the elements used by the consumer to create an image of food distribution. In addition to determining the structure of these elements.
Through factor analysis, the study found to classify these elements to four factors: Group I: The two variables (diversity of product lines, and the possibility of aggregation of purchases). Group II: includes two variables (the speed of purchases, and the cleanliness of the store). Group III: includes two variables (the proximity of the store, and ease of access). Group IV: The two variables (Kindness of sellers, and their integrity).
المقر الجديد لمديرية النشر :
رئاسة الجامعة سابقا
الطابق الأول
مديـريــة الـنشــر الجامـعي