التسويق السياحي عبر شبكات التواصل الاجتماعي وانعكاساته على التنمية السياحية
المجلد 13-العدد 1- جوان 2019
سمير رحماني(1) و أمال باي(2)
(1)(2)كلية العلوم الانسانية والاجتماعية
جامعة باتنة 1، الجزائر
المؤلف المراسل: beyamel@yahoo.fr(2)
سمير رحماني(1) و أمال باي(2)
(1)(2)كلية العلوم الانسانية والاجتماعية
جامعة باتنة 1، الجزائر
المؤلف المراسل: beyamel@yahoo.fr(2)
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن اسهامات شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية السياحية خاصة وأن أغلب الجمهور أصبح يتفاعل بشكل كبير مع المضامين السياحية عبر صفحات التواصل الاجتماعي، هذه الأخيرة التي تهدف إلى إثارة اهتمامه ودفعه لاتخاذ قرار الاستفادة من الخدمة السياحية من خلال لفت الأنظار إلى المقاصد السياحية بأساليب ترويجية مؤثرة وهو ما يسهم في تنمية مداخيل السياحة الداخلية، إلا أن هذه المضامين التي تنشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي في بعض الأحيان لا تحظى بالقدر الكافي من الاستجابة من قبل الجمهور المتلقي نتيجة لخلوها من الدقة العلمية أثناء تصميمها وهو الأمر الذي لابد للقائمين على الأنشطة السياحية من تداركه لضمان الاستغلال الأمثل لهذه الوسائط الإعلامية الفعالة.
الكلمات المفتاحية: التسويق السياحي - شبكات التواصل الاجتماعي -التنمية السياحية.
La présente étude vise à révéler les contributions des réseaux sociaux dans le développement du tourisme, surtout que maintenant la plupart du public interagit d’une manière significative avec les contenus touristiques publiés à travers les pages sociaux qui visent à susciter l'intérêt de ce public et le pousser à prendre une décision pour tirer profit du service proposé, en attirant son attention sur les intentions touristiques par des méthodes promotionnelles influentes, ce qui contribue au développement du chiffre d'affaire du tourisme intérieur. Mais parfois ces contenus n’auront pas assez de réponse par le public qui les reçoit en raison de l'absence de la précision scientifique lors de leurs conception, et cela doit mener ceux qui sont en charge des activités touristique à remédier à ce défaut à fin d’assurer une exploitation optimale de ces moyens d’information efficaces.
Mots clés: Marketing Touristique - Réseaux Sociaux - Le développement Touristique.
This study has targeted to detect Contributions of social medial in development of Tourism Especially that most of audience had become interact with touristic Contents across Pages of social medial, Which Aims to push him To Benefit the touristique service, that what the responsables of touristic activities should put on consideration in order to a best exploitation of these media.
Key Words: tourist marketing - social media - tourism development.
المقر الجديد لمديرية النشر :
رئاسة الجامعة سابقا
الطابق الأول
مديـريــة الـنشــر الجامـعي